2-1المعيار الاول :- تنميه مهنيه فعاله للكوادر
المؤشرات
2-1-1 تدعم القياده دور وحده التدريب والجوده
2-1-2 تشجيع القياده العاملين علي المشاركه في اجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربويه المرتبطه بالمرحله
2-1-3 تشجع القياده الاستخدام الامثل للتكنولوجيا في الانشطه 2-2
المعيار الثاني :- دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشرات
2-2-1 تدعم القياده بيئه التعلم المتمركزه حول المتعلم
2-2-2 توفر القياده نظاما لمتابعه تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفه
2-2-3 تطبق القياده نظاما لمتابعه أداء المعلمين وتقويمهم
2-2-4 تدعم القياده العمل الجماعي وتحفزه
2-2-5 توفر القياده نظاما للرعايه الصحيه[
/b] 2-3
[b]المعيار الثالث :- توافر نظام للحوكمه الرشيده
[b]المؤشرات
[/b] 2-3-1 تتبع القياده أساليب ديمقراطيه في أداره المؤسسه وصنع القرارات
2-3-2 توظف القياده القوانين وللوائح بما يحقق فاعليه المؤسسه
2-3-3 تحرص القياده علي نفس التشريعات والقوانين الخاصه بحقوق الطفل
2 – 4 المعيار الرابع :- توافر نظام مالي واداري متطور
المؤشرات
[color=brown]2-4-1 توظف القياده الميزانيه بفاعليه وفقا لخطه التحسين المؤسسي الفعليه
2-4-2 تطبق القياده نظاما للمساءله علي المستويين : الفردي والجماعي[/color]
[i][u]